منتدى الرسمي للشيخ عبدالعظيم سرحان القنبري الفاطمي
ترحب بكم ادارة منتدى الشيخ عبدالعظيم سرحان القنبري الفاطمي



حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

نتمنى أن نراك بيننا للتسجيل أنقر هنا
منتدى الرسمي للشيخ عبدالعظيم سرحان القنبري الفاطمي

منتدى عام مستقل لاتقصرو بتسجيل هدفنا جمع اكبر عدد من المثقفين لتحريرالعالم من الجهل.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» مؤسسة طلبة الحوزة العلمية في العراق وحوزة ائمة البقيع عليهم السلام تنعى اية الله الشيخ عبد الهادي الفضلي
الأربعاء أبريل 10, 2013 1:44 am من طرف وكيل الشيخ

» بيان مركز موالي الحوزة العلمية بحلوم محرم الحسين والصلاه والسلام على أشرف الخلق والمرسلين أبي القاسم محمد وعلى أله الطيبين الطاهرين عظم الله لكم الأجر بحلول محرم الحسين عليه السلام
الخميس نوفمبر 22, 2012 5:02 am من طرف وكيل الشيخ

» أكبر مكتبة برامج إسلامية وشيعية للجوال في تاريخ المنتديات العربية
الأحد أغسطس 26, 2012 11:37 pm من طرف وكيل الشيخ

» بيان مؤسسة طلبة الحوزة العلمية في العراق زكاة الفطرة
الأحد أغسطس 19, 2012 2:32 am من طرف وكيل الشيخ

» بيان مؤسسة طلبة الحوزة العلمية في العراق بحلول شهر رمضان المبارك
الأربعاء يوليو 18, 2012 7:04 pm من طرف وكيل الشيخ

» مؤسسة طلبة الحوزة العلمية في العراق تنعى سماحة الشيخ باقر شريف القرشي (ر ض)
الإثنين يونيو 18, 2012 1:42 am من طرف وكيل الشيخ

» مؤسسة طلبة الحوزة العلمية في العراق تشجب تندد تستنكر العمليات الارهابية في العراق
الخميس يونيو 14, 2012 1:53 am من طرف وكيل الشيخ

» بيان صادر من مؤسسة طلبة الحوزة العلمية في العراق(سحب الثقة عن الشعب العراقي)
السبت يونيو 09, 2012 3:24 am من طرف وكيل الشيخ

» ور الأنوار2: يحتوي على نص القرآن بخط عثمان طه، وترتيل كامل القرآن بصوت برهيزكار والمنشاوي، وعلى معجم لألفاظ القرآن مع التشكيل وامكانية البحث، وعدد من التفاسير العربية (كتفسير القمي والعياشي والميزان وشبر) وعلى بعض التفاسير الفارسية. إضافة إلى ترجمة للقرآن
الثلاثاء مايو 22, 2012 1:48 am من طرف وكيل الشيخ

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 جواز إتيان النساء في أدبارهنّ جواز إتيان النساء في أدبارهنّ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وكيل الشيخ
Admin


المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

مُساهمةموضوع: جواز إتيان النساء في أدبارهنّ جواز إتيان النساء في أدبارهنّ    الإثنين ديسمبر 26, 2011 8:50 pm

جواز إتيان النساء في أدبارهنّ
جواز إتيان النساء في أدبارهنّ أخرج البخاري عن ابن عمر في آية ((فأتوا حرثكم أنىّ شئتم)) أنّه قال : يأتيها في .... (البخاري 6/35).وقال الطبري: انّ الآية نزلت في إتيان النساء في أدبارهنّ (تفسير الطبري2/233).وعن أبي سعيد الخدري: أنّ رجلاً أصاب امرأته في دبرها فأنكر الناس ذلك عليه وقالوا : نعيّرها ، فأنزل الله عزّ وجل هذه الآية ، وهذا السبب في نزول هذه الآية مشهور (فتح الباري 8/152) .وعن أبي سعيد الخدري قال : أبعر رجل امرأته على عهد رسول الله فقالوا : أبعر فلان امراته ، فأنزل الله ((نساؤكم حرث لكم)) (مسند أبي يعلى 2/355) .وقال أبو جعفر : فذهب قوم إلى أنّ وطي المرأة في دبرها جائز ، واحتجوا في ذلك بهذا الحديث ، وتأوّلوا هذه الآية على إباحة ذلك (شرح معاني الآثار 3/40) .وعن عبد الله بن القاسم قال : ما أدركت أحداً أقتدي به في ديني يشك في أنّه حلال ، يعني وطي المرأة في دبرها ثمّ قرأ ((نساؤكم حرث لكم)) ثم قال : فأي شيء أبين من هذا (شرح معاني الآثار 3/41).وأخرج ابن جرير في كتاب النكاح من طريق ابن وهب عن مالك : انّه مباح (الدر المنثور 1/638) .وحكي عن طائفة من أهل المدينة إباحة ذلك.وحكي عن مالك فيه روايتان (منهاج السنة النبوية 2/97).وحكي عن نافع وابن أبي مليكة وزيد بن أسلم : أنّه مباح، وأيضاً نقل عن مالك عن ابن عمر الجواز (المجموع شرح المهذب للنووي 18/100). وأمّا في موضوع التمتع بالزانية والزواج معها: فجاء في حديث عائشة: أنّ النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) قال : (لا يحرّم الحرام الحلال) (سنن البيهقي 7/168ـ سنن الدارقطني 3/283 ـ سنن ابن ماجه / ح 2015وغيرها) . ومن ثمّ اعتمد المجوّزون لنكاحها عليه (المجموع ، شرح المهذب للنووي 17/384) . وأخيرا نلفت انتباهكم الى أن إيرادنا لهذه الاحاديث في المسألتين لا يعني قولنا بالحلية والجواز، اذ المسألة خلافية بين علماء الشيعة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abd1990.darbalkalam.com
 
جواز إتيان النساء في أدبارهنّ جواز إتيان النساء في أدبارهنّ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الرسمي للشيخ عبدالعظيم سرحان القنبري الفاطمي :: الفئة الأولى :: قسم العقائد ورد الشبهات-
انتقل الى: